mardi 15 février 2011

القذافي يقود مظاهرة شعبية لإسقاط الحكومة !

ذكرت صحيفة ليبية أن الزعيم الليبي معمّر القذافي سيشارك في مظاهرة تدعو الى إسقاط الحكومة الليبية..
وقالت صحيفة «الدار» الليبية ان القذافي قرّر التضامن مع الشعب والمشاركة في تظاهرة للمطالبة بإسقاط الحكومة.
وأضافت الصحيفة أن«القذافي سوف يوفي بوعده الذي قطعه على نفسه أمام الشعب الليبي في خطاب سابق له بمدينة سبها جنوب ليبيا في الثالث من جانفي الماضي وسوف يقود مظاهرة بالآلاف لإسقاط الحكومة الليبية وتطبيق المقولة الخالدة من الكتاب الأخضر «السلطة والثروة والسلاح بيد الشعب».
وذكرت الصحيفة أن موعد المظاهرة المزمعة لم يتحدد بعد ولكنها رجّحت أن يكون يوم الجمعة القادم.
وكان ناشطون ليبيون أعلنوا الخميس 17 فيفري (بعد غد) يوم غضب شعبي حيث من المفترض أن تتمّ تظاهرة كبرى تطالب بإسقاط الحكومة.
وانتقدت صحيفة «قورينا» الليبية المقربة من سيف الاسلام نجل الزعيم الليبي معمّر القذافي أمس غياب الاعلام الليبي عن تغطية ومواكبة أخبار ثورة مصر.
وتحت عنوان «ليلة سقوط الاعلام الليبي» كتبت الصحيفة «جاء الخبر البُشرى الذي طال له الانتظار.. سقط فرعون مصر الأخير.. وكان كل العالم فرحا وكان كل الاعلام هناك ينقل ويرصد ويسجل ويوثق لحظة الانتصار التاريخي لشعب مصر العظيم».
وأضافت ان «الغائب الوحيد هو الاعلام الليبي.. الذي أضاع علينا فرحة الاحساس بأن انتصار ثورة جماهير مصر هي انتصار لنا ولثورتنا وجماهيريتنا وساهم عن قصد أو جهل في تحويلها الى عدو لثورات الشعوب في تونس ومصر».
على صعيد آخر كان الزعيم الليبي معمّر القذافي دعا أمس الأول اللاجئين الفلسطينيين الى استغلال موجة الثورات الشعبية التي يشهدها العالم العربي للزحف على حدود فلسطين والتجمّع هناك سلميا حتى يعترف الاسرائيليون والعالم بحقوقهم.
وقال القذافي في كلمة بمناسبة المولد النبوي الشريف «علينا أن نخلق مشكلة للعالم.. فهذا ليس إعلانا للحرب وإنما دعوة للسلام».

Aucun commentaire: